السياحة في البلاد العربية

أصبحت السياحة من أهم مصادر الدخل القومي للعديد من الدول العربية، وقامت الكثير من الحكومات بتطوير السياحة والعمل على تنميتها بشكل حديث ومتطور، فإذا تطورت السياحة في بلد ما ازدهرت بها كل الموارد وزادت إيراداتها وأصبحت من أكثر الدول تقدمًا بين البلاد الأخرى، ففي السياحة أهمية كبيرة للزائرين حيث يتعرفوا على تاريخ والمعالم السياحية في الكثير من البلاد وأيضاً الألعاب المنتشرة مثل [Jackpot City العاب كازينو]، والدول التي تشتهر بالسياحة في البلاد العربية، يمكنك معرفة المزيد من هنا، نتعرف عليها من خلال هذا المقال.

دولة مصر

تحتل مصر مكانة كبيرة ضمن أكثر دول العالم شهرة بالسياحة فهي تحتل المركز السابع بين البلاد العربية، وتعتبر السياحة مصدرًا هامًا للدخل القومي بمصر، فهي لديها أكثر من ثلث أثار العالم فيوجد بها كثير من المتاحف والمعابد والآثار المصرية الفرعونية التي تحكي تاريخ مصر الفرعوني وتتميز بموقع رائع على البحرين الأحمر والمتوسط، حيث تتميز بأسعارها المنخفضة مقارنة بالدول الأخرى فيأتي إلى مصر أكثر من 9 مليون زائر خلال العام.

دولة لبنان

تشتهر لبنان بمناظرها الطبيعية الخلابة وجبالها العالية فهي تحتل المكانة العاشرة بين البلاد العربية الأخرى سياحيًا، فهي تشتهر حضاريًا وثقافيًا لذلك أصبحت مزار سياحي فسميت باريس الشرق، ويقوم اقتصادها على مواردها السياحية، ويبلغ عدد السائحين الى لبنان الى مليون ونصف سائح سنويًا.

دولة السعودية

تحتل السعودية المركز الرابع للسياحة بالعالم فهي تتميز بالسياحة الدينية حيث يتوافد اليها السياح المسلمين لأداء الحج والعمرة لوجود الحرمين الشريفين وهما الكعبة والمسجد النبوي بها، ويوجد بها أماكن سياحية قديمة لها مكانة تاريخية كبيرة.

دولة المغرب

تحتل المغرب المركز الخامس للسياحة في العالم فهي تمتلك مدن اثرية قديمة والتي تحكي تاريخ هذه البلاد، وموقعها المتميز على البحر المتوسط والمحيط الأطلنطي فتمتلك الكثير من الجزر الخلابة والرائعة فتجذب عدد كبير من السياح، و يتوافد إليها أكثر من 10 مليون سائحًا سنويًا.

دولة الأردن

دولة الأردن تحتل المركز الثامن سياحيا بين دول العالم، فهي تربط بين القارات الثلاثة أوروبا وإفريقيا وآسيا، وتتميز بالسياحة العلاجية، فهي تملك أماكن اثرية وتاريخية قديمة وتضاريس خلابة فيأتي إليها الكثير من السياح يبلغ عددهم أكثر من ثلاثة ملايين سائحًا سنويًا.