أقيمت مبارة مصر ضد روسيا ضمن مباريات كأس العالم روسيا 2018 على ملعب كريستوفسكى، وقد خسر المنتخب المصري المبارة بنتيجة ثلاثة أهداف للمنتخب الروسي مقابل هدف واحد للمنتخب المصري.

أهداف مبارة المنتخب المصري ضد المنتخب الروسي

سجل اللاعب المصري أحمد فتحي الهدف الأول في مرماه خطأََ، وقد عزز المنتخب الروسي فوزه الثمين بإحراز هدفين عن طريق اللاعب دينيس تشيريشيف واللاعب وأرتيم دزوبا، قبل أن يسجل اللاعب محمد صلاح هدف وحيد من ضربة جزاء.

وبهزيمة المنتخب المصري في مبارته ضد روسيا قد تصعب الأمر في وصول المنتخب إلى الأدوار اللاحقة من البطولة كأس العالم روسيا 2018، حيث يتطلب صعود المنتخب للمرحلة التالية هزيمة المنتخب السعودي للأوروغواي، وهزيمة الأوروغواي من المنتخب الروسي، وفوز المنتخب المصري على المنتخب السعودي بفارق عدد الأهداف، وهو أمر من الناحية العملية صعب تحقيقه.

وكانت نتائج الجولة الأولى لمجموعة المنتخب المصري قد شهدت خسارة المنتخب السعودي أمام المنتخب الروسي بنتيجة خمسة أهداف، وخسارة المنتخب المصري أمام المنتخب الأوروغواي بنتيجة واحد مقابل لاشئ.

تشكلية المنتخب المصري أمام المنتخب الروسي كأس العالم روسيا 2018

ضم تشكيلة المنتخب المصري مجموعة من اللاعبين المحلين والمحترفين:

النجم محمد صلاح، ومروان محسن، ومحمد عبد الشافي وعلي جبر، ومحمد النني، ومحمد حسن الشهير بترزجيه، أحمد حجازي، عبد الله السعيد، طارق حامد، أحمد فتحي، وفي حراسة المرمي محمد الشناوي.

تشكيلة المنتخب الروسي في مبارة مصر كأس العالم روسا2018

أليكسندر ساميدوف، دينيس تشيريشيف، سيرجيى إجناشفيتش، ارتيم دزيوبا، أليكساندر جولوفين، يورى جيركوف، رومان زوبنين، إيليا كوتيبوف، إيجور أكنيفيف، ماريو فيرناندس، يورى غازينسكى.

أحداث مبارة مصر روسيا في كأس العالم روسيا 2018

بدأ المنتخب الروسي بالضغط بقوة خاصة من ناحية الأجناب منذ بداية المبارة.

  • في الدقيقة التاسعة من المبارة تصدى الحارس محمد الشناوي لكرة خطره قام بتسديدها أحد لاعبي الفريق الروسي.
  • كاد اللاعب المصري مروان محسن يسجل في الدقيقة 15 من المبارة.
  • وقد أنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وقد شهد عدة هجمات لكلا الفريقين.
  • في الدقيقه47 سجل اللاعب أحمد فتحي في مرماه عن طريق الخطأ.
  • اللاعب دينيس تشيريشيف يسجل الهدف الثاني في الدقيقه57.
  • اللاعب دينيس تشيريشيف يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 59.