جميعنا نعشق الطعام الشرقي فهو من أكثر أنواع الطعام الذي يحتوي علي رائحة ذكية وطعم لا يقاوم، لذلك سنعرفك علي أشهر الأكلات الشرقية المحبوبة لدي الكثير.

أشهر الأكلات المنتشرة في الشرق الأوسط

يوجد الكثير من الأكلات الشرقية التي انتشرت بجميع أنحاء العالم ومن أشهر تلك الأكلات هي.

  • المكسوف

الكثير منا يعلم أن المكسوف هو طبق من أطباق الأسماك، لكن الذي لا يعرفه الكثير بأن المكسوف طبق سمك يشوي بطريقة خاصة من إبداع المواطنين العراقيين.

هذا الطبق يتم طهيه عن طريق إحضار السمك وتنظيفه جيدًا ثم تقومي بإحضار أغصان شجرة الصفصاف، ثم تقومي بوضع السمكة فوقها وتحاولي تثبيتها فوق هذه الأغصان.

أهل العراق تستخدم طريقة خاصة ومميزه في شوي السمك وهو شويه علي الإشعاع، بحيث يتلقي السمك الحرارة وهو بعيدًا تمامًا عن النار.

ثم يحرصون علي شواء بطن السمك فقط، بعد ذلك يقومون بوضع السمك فوق قطع من الفحم لتحمير الجلد، ثم وضعها بطبق التقديم مع الليمون.

  • اللحم اليمني

هذه الأكله من أكثر الأكلات التي يحبها أهل اليمن، هذه الأكله عبارة عن سمك القرش يتم تجفيفه بشكل جيد ثم يقومون بوضع كمية من الملح فوقه ويتركونه معرضًا لأشعة الشمس.

يتم ترك السمك داخل الملح وأشعة الشمس حوالي 17 يومًا يقومون بعد ذلك بإستخدامه في طهي شكشوكة اللحم، وأيضًا في طهي كباب اللحم وغيرها من الأطعمة.

  • الكسكسي

هذه الأكلة هي أشهر الأكلات التي يتم طهيها في جميع دول الشرق الأوسط، فهي أكله شهية يحبها جميع الأشخاص وجميع الأعمار، يتم طهيها من دقيق القمح.

كما يمكننا طهي الكسكسي من دقيق الذرة، يضاف إلي الدقيق الكثير من أنواع الخضراوات مثل الجزر والبازلاء وأيضًا الكوسة، يتم إضافة الحمص، يطهي الكسكسي فوق بخار الماء.

  • الفلافل

تعتبر الفلافل هي الأكلة الشعبيىة التي يقدم علي تناولها جميع شعوب الشرق الأوسط، فهي تعرف بالطعمية المصرية وأيضًا تعرف بالفلافل الفلسطينية، قد يختلف الأسم لكن الطعم واحد.

تتميز الفلافل بأن لها مذاقها الخاص ورائحتها الجذابة ومزاقها الفريد من نوعه وهذا هو سبب انتشارها.