فترة الحمل من الفترات الحرجة التي تمر بها المرأة، لهذا يجب الإهتمام بالأكل الصحي للحامل بقدر الإمكان لأن المرأة الحامل تحتاج إلى العديد من العناصر الغذائية التي تعوض العناصر المفقودة من جسمها في نمو الجنين، هذا بالإضافة إلى أهمية العناصر الغذائية المتكاملة التي تدخل في تكوين نمو الجنين، لهذا سوف نقدم لكم الأكل الصحي للمرأة الحامل.

الأكل الصحي للمرأة للحامل

هناك العديد من الأطعمة الصحية التي تتناسب مع المرأة الحامل ومنها:

البيض

البيض من الأطعمة التي تحتوي على كمية جيدة من البروتين والكالسيوم التي تفيد المرأة الحامل والجنين على السواء.

البيض يحتوي على عنصر الكولين وهذا العنصر يدخل في نمو جسم الجنين وخاصة في تكوين المخ لدى الجنين، كذلك يساهم الكولين في منع عيوب الأنبوب العصبي.

لكن يحذر من الإفراط في تناول البيض بكثرة للسيدة الحامل حتى لا يؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

سمك السلمون

سمك السلمون أحد أنواع الأطعمة التي تدخل في تكوين جسم الجنين وهو يحتوي على كمية جيدة من البروتين العالي في الجودة، كذلك يحتوي السلمون على الأوميجا 3 التي تدخل في نمو المخ لدى الجنين.

البقوليات

البقوليات أحد أنواع الأكل الصحي للحامل وذلك لأن البقوليات تحتوي على كمية جيدة من البروتين والألياف الغذائية التي تحسن من عملية الهضم، بالإضافة إلى أنها تمد جسم الجنين بحمض الفوليك والزنك والكالسيوم اللازم له.

البطاطا

تحتوي البطاطا على نسبة عالية من الكاروتينات التي تتحول في الجسم إلى فيتامين أ الذي يدخل في بناء الأنسجة والحفاظ على الجلد والنظر للأم والجنين على السواء.

المكسرات

تعتبر المكسرات أحد أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأوميجا 3 التي تدخل في تكوين مخ الجنين، لهذا ينصح بتناول المرأة الحامل المكسرات في الفترة ما بين الوجبات الغذائية .

منتجات الألبان

تعتبر منتجات الألبان من العناصر الأساسية التي تمد الجسم بالكالسيوم اللازم للحفاظ على عظام المرأة الحامل من الهشاشة وحماية أسنان الأم من التسوس، بالإضافة إلى مساهمته في بناء عظام وعضلات الجنين.